أنتج تشارلز بارغ (1826-1883) عددًا قليلاً نسبيًا من اللوحات واشتهر بمطبوعاته وأدلته للرسم. أصيب بالجنون في أواخر أيامه وتوفي بمصحة للأمراض العقلية في أبريل 1883. وقد نُسي إلى حد كبير لفترة طويلة، ولكن في السنوات الأخيرة، بدأت لوحاته في جذب اهتمام كبير من متذوقي الفن. غالبًا ما يُستشهد ببارغ بأنه تلميذ للرسام جيروم ، حيث عمل الرجلان معًا على أول مجلدين من دليل الرسم الرئيسي ، "Cours de Dessin" ، الذي نُشر في ثلاثة أجزاء بين عامي 1868 و 1872.
"الركوع العربي في الصلاة" لوحة فنية رسمت بالفحم لشخصية عربية تقوم بأداء الصلاة، ويتضح أنه عربي من لبسه والذي عبارة عن العمامة والملابس التقليدية القريبة من عرب الشمال (كما يتضح لي)، وهو عمل كان مستغرب أن يقوم به بارغ الذي كان اهتمامه الفني ينصب على الرسومات التي ليس لها دلالات دينية أو عقائدية. يتميز الرسم بلمعة تظهر فيه وذلك بسبب استخدام الرسام نوع من المثبت الذي خلق هالة صفراء حول الشكل. تظهر أقدام الرجل الراكع، على سبيل المثال، في خطوط زاويّة ومكسورة يمكن ملاحظتها بشكل سريع كنوع من الاختزال البصري. يتضح في رسومات بارغ الأسلوب الجديد التلقائي والمتطور الذي بدأ في استخدامه حوالي عام 1870م، والذي يتضح أيضًا في الجزء الثالث من دليل الرسم "Cours de Dessin" المنشور باسمه. ويمكن تأريخ الرسم بالسنوات الأخيرة من حياة بارغ، ربما إلى حوالي عام 1875م. وهناك عدد من الرسومات التي قام برسمها بارغ والمشاهبة لهذه الرسمة والموجودة في متحف والترز للفنون بمدينة بالتيمور بالولايات المتحدة الأمريكية.
تفاصيل اللوحة:
العنوان: الركوع العربي في الصلاة
الرسام: تشارلز بارغ (فرنسي ، 1826-1883)
تاريخ الإنشاء: 1875م.
وصف الصورة: رسومات متوسطة: فحم على ورق منسوج بلون أبيض
مكان اللوحة: معرض والترز في مدينة بالتيمور، الولايات المتحدة الأمريكية